New Step by Step Map For العودة إلى المدارس في الإمارات

Wiki Article



النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)

وأوضحت أن جائحة كوفيد_19 كان لها أثر نفسي سلبي على الطلبة خلال العامين الماضيين، وهذا حتم علينا إيجاد برامج ترفيهية لتسليتهم وتهيئتهم من خلال ورش عمل وعروض تعليمية، وعروض صنع الروبوتات، وورش عمل الرياضيات، وغيرها من العروض التي تلبي رغبات الطلبة والعائلات.

مشكلات مالية تهدد مسار التزلج الوحيد في جنوب القارة الإفريقية

كذلك أشارت الدكتورة الحوسني إلى ضرورة المسارعة في حصول الطلاب على التطعيم، وإلى أهمية الحصول على شهادة الاستثناء للمعفيين من التطعيم والحرص على إجراء الفحص الدوري لهم حسب البروتوكول المعتمد من الجهات الصحية، علماً بأنه تم الإعلان عن جميع المراكز التي توفر اللقاح في مختلف إمارات الدولة، مؤكدة أن هذا البروتوكول قابل للتحديث و التغيير بناء على الوضع الوبائي في الدولة، وستقوم الجهات الصحية بمتابعة إضافة فئات عمرية جديدة سيكون مطلوبا منها التطعيم خلال المرحلة القادمة وذلك بعد الانتهاء من الاعتمادات اللازمة.

ودعت أبو شمط الأهالي إلى الالتزام بتعليمات البروتوكول الصحي وتجهيز أبنائهم للمدرسة عن طريق اتباع الروتين مثل النوم الباكر والاستعداد النفسي.

«الإمارات للتعليم» تشكل فريق «العودة الآمنة إلى المدارس»

وأشار الدليل إلى تولي وزارة التربية والتعليم مراقبة ومتابعة مدى التزام المنشآت التعليمية بتطبيق إرشادات إطار«تشغيل المنشآت التعليمية أثناء الجائحة»، حيث حذرت من أنه في حال عدم الالتزام بتطبيق الإرشادات والإجراءات التفصيلية الواردة سيتم تنفيذ لائحة المخالفين شاهد المزيد للاشتراطات والإجراءات الاحترازية عليها، مشيراً إلى ضرورة وجود فريق عمل داخلي يسمى «لجنة الصحة والسلامة»، يقوم بالرقابة والمتابعة على جميع العمليات والأنشطة لضمان تطبيق جميع الاشتراطات والإجراءات الاحترازية الصحية المعتمدة في المنشأة التعليمية.

وأوضح آخرون أن الاشياء المستعملة قد تظهر عليها علامات الاستهلاك، مما يتطلب الإصلاح أو الاستبدال في وقت أقرب.

ولا يشمل التقويم على المدارس الخاصة ذات التقويم المختلف، والتي تشمل المناهج الهندية والبنجالية والباكستانية واليابانية، وما في حكمها.

ونوهت المؤسسة في هذا الصدد إلى أنه سيتم التعامل مع كل مدرسة بشكل منفصل وبناء على المعطيات الخاصة بها، ومن دون التأثير في بقية منظومة التعليم الحكومي في الدولة، مع الإشارة إلى أنه سيتم إبقاء خيار التعلم عن بعد متاحاً لولي الأمر في حال رغب في ذلك، علماً أنه سيتم تطبيق أعلى المعايير المتبعة لحماية الطلبة والمجتمع المدرسي عند العودة للمدارس.

تذكر أن كل طفل فريد من نوعه، وما يناسب طفلاً قد لا يناسب آخر. لذا، تحلَّ بالصبر والمرونة والاهتمام باحتياجات طفلك واهتماماته الفردية، ابدأ في تنفيذ هذه النصائح قبل اليوم الأول من المدرسة بوقت كافٍ للسماح بانتقال تدريجي خالٍ من التوتر.

دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي تتيح خيار العودة إلى مقاعد الدراسة للطلبة أصحاب...

وتشمل العروض الخاصة والخصومات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، العديد من المنتجات، بدءاً من الملابس والأحذية العصرية وحتى حقائب الظهر والأجهزة الإلكترونية المتطورة، وغيرها من المستلزمات المدرسية.

سيعمل روتين النوم المنتظم على تعزيز الأداء الأكاديمي لطفلك وسلوكه ورفاهيته بشكل عام.

Report this wiki page